تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير الصحفي موسى سمحان للمرة الثانية
الأسير الصحفي موسى سمحان
إعلام الأسرى 

جددت محكمة الاحتلال الصورية أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير موسى صلاح سمحان(34عاماً) من سكان قرية اللبن الغربية، غرب مدينة رام الله، وذلك للمرة الثانية على التوالي، مدة أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الصحفي سمحان بتاريخ 14/12/2018، بعد اقتحام منزله في قرية اللبن الغربية وإرعاب أطفاله وتفتيش المنزل بدقة، وبعد أيام أصدرت محكمة الاحتلال بحقه أمر اعتقالٍ إداري مدته أربعة أشهر، وقبل أن تنتهي مدته بيومين، جددته له للمرة الثانية.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير موسى سمحان متزوج ولديه ثلاثة أطفال، وهو حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة القدس أبو ديس، وصحفي يعمل بشكل حر مع أكثر من مؤسسة إعلامية، وقد كان اعتقل سابقاً اعتقالاً إدارياً تعسفياً؛ بسبب عمله الصحفي ونصرته لقضايا شعبه.

مكتب إعلام الأسرى يعتبر أن احتجاز الصحفيين تحت قانون الاعتقال الإداري، هو قرار سياسي بامتياز، ويأتي في سياق استهداف الصحفيين والإعلاميين؛ لمنعهم من نقل الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال بحق شعبنا، وفضح الوجه القبيح له.

ويطالب مكتب إعلام الأسرى المؤسسات الدولية وخاصة المعنية بحقوق الصحفيين، التدخل لوقف تغوّل الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين، واعتقالهم دون وجه حق أو سند قانوني، والإفراج العاجل عنهم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020