الأسير علي نزال يدخل عامه ال13 في سجون الاحتلال
الأسير علي نزال
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير علي شريف رافع نزال(47عاماً) من سكان قلقيلية، عامه الثاني عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه الثالث عشر، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 5/4/2007.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير نزال يقضي حكماً بالسجن الفعلي مدة 20 عاماً؛ بتهمة انتمائه لخلايا تابعة لحركة حماس، وتنفيذ أعمال مقاومة ضد الاحتلال، منها التخطيط لتنفيذ عملية باستخدام سيارة مفخخة في تل أبيب.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير نزال ولد في الكويت وعاش شطراً من حياته في الأردن ويحمل الجنسية الأردنية، ثم عاد ليتزوج ويستقر في فلسطين في قلقيلية تحديداً، ورزقه الله بثلاثة من البنات هن جنان(15عاماً) ودانية(13عاماً) ونور(11عاماً)، ولم تتح لهن فرصة عيش حياة طبيعية برفقته.

دانية ونور وجنان رافقن والدتهن ووالدهن محطات المحاكم والاعتقال وكذلك هدم المنزل فقد تعرض منزل الأسير نزال للهدم مرتين، مرة عام 2003، وكان الأسير نزال آنذاك مطارداً، ومرةً عام 2007 بعد اعتقاله بأيام حيث حاصر الاحتلال منزل عائلته وقام بتفجيره.

مكتب إعلام الأسرى أشار إلى أن الأسير نزال نال بعد سنوات فرحةً جديدة، فقد رزق بطفلٍ عبر النطف المهربة عام 2013، وقد أسمته العائلة "شريف" وقد وصل عمر شريف اليوم إلى 5 سنوات.

الجدير بالذكر أن شريف تمكن من زيارة والده والتعرف عليه بعيداً عن الصور فقط بعد خمس سنوات حين زاره للمرة الأولى في أسره، كما ويمنع الاحتلال زوجة الأسير نزال من حق الزيارة منذ 10 سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020