وزارة الأسرى بغزة ومكتب إعلام الأسرى ينظمان مؤتمر صحفي حول الأحداث في السجون
مؤتمر صحفي
إعلام الأسرى 

نظمت وزارة الأسرى والمحررين ومكتب إعلام الأسرى ظهر اليوم الإثنين مؤتمر صحفي حول آخر مستجدات الهجمة الصهيونية المستمرة بحق الأسرى في سجون الاحتلال في قاعة الوزارة بمدينة غزة .

وشارك في المؤتمر الأستاذ بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين، والأستاذ علي المغربي مدير إذاعة طيف والناطق الإعلامي بإسم مكتب إعلام الأسرى، وعدد من الشخصيات القيادية والاعتبارية، وأسرى محررون، وأهالى أسرى .

وبدوره أكد المدهون، بأن الاحتلال مازال يتبع سياسة التنكيل وتشديد الخناق والتضييق بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مستخدمة كافة الوسائل القمعية المخالفة لكافة القوانين والشرائع الدولية.

وبين المدهون بأن الاحتلال يسعي الى جعل الأسرى يعيشون حالة من التوتر والترقب والانتظار بشكل دائم تحت وطأة التهديدات التي تلوح بها إدارة مصلحة السجون بين الحين والأخر ، في سياسة واضحة وممنهجة ومتصاعدة بحق أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

ومن جهته، استعرض الأستاذ علي المغربي، تفاصيل الاعتداءات التى وقعت بحق الأسرى فى سجن النقب قسم (4)، مشيراً بأن الاحتلال من مختلف الوحدات شارك الاسبوع الماضي فى عملية قمع الأسرى فى النقب، ونتج عن ذلك العديد من الاصابات الخطيرة ما بين كسور فى الايدى والارجل واطلاق أعيرة نارية على الرقبة بشكل مباشر.

وأوضح، بأن إدارة السجون منعت الأسرى فى النقب من التحويلات الطبية، والذهاب للمستشفيات الأمر الذي سيترتب عليه مضاعفات كبيرة للأسرى المرضى، حيث أن الأسير مصعب أبو شخيدم والذي تعرض لعيار نارى فى الرقبة بحاجة الى رعاية طبية وموجود حاليا فى سجن أيلا بئر السبع.

وأضاف، بأن الأسرى فى النقب ممنوعين من الكنتين بقرار من إدارة السجون، وتمنع أيضا المحامين من زيارة الأقسام التى تعرضت للاعتداءات، وتمنع زيارة ذويهم ولم تجرى حتى اللحظة اى مؤسسة حقوقية او دولية زيارات للأقسام التى تعرضت للقمع داخل السجون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020