الأسير عبد الكريم عويس يدخل عامه ال18 في سجون الاحتلال
الأسير عبد الكريم عويس
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير المؤبد عبد الكريم راتب يونس عويس(47عاماً) من سكان مخيم جنين، عامه السابع عشر، ودخل عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير عويس كان اعتقل بتاريخ 29/3/2002، وتعرض قبل اعتقاله لعدة محاولات اغتيال، ويتهمه الاحتلال بالانتماء إلى كتائب شهداء الأقصى، والمشاركة في عمليات أدت لمقتل وإصابة عدد من الصهاينة، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد المكرر خمس مرات، إضافة إلى 20 عاماً أخرى.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عبد الكريم عويس متزوج وأب لثلاثة من الأبناء، وهو يعتبر من أوائل المقاومين والمطاردين خلال الانتفاضة الأولى، فقد اعتقل بتهمة المشاركة في تأسيس مجموعات الفهد الأسود بالضفة، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد، وأطلق سراحه مع آلاف الأسرى بعد التوقيع على اتفاقية أوسلو.

وعقب اندلاع انتفاضة الأقصى عاد عويس إلى عمل المقاومة، إلى أن اعتقل مرة أخرى في العام 2002، وصدر بحقه حكم المؤبد المتراكم.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن الأسير عويس له شقيق آخر أسير وهو حسان، وهو معتقل منذ تاريخ10/4/2002، ومحكوم بالسجن المؤبد مرتين إضافة لعشرين عاماً، وقد كان شقيقه سامر استشهد بعملية اغتيال جبانة في العام 2002, حيث قامت مروحيات صهيونية بإطلاق صاروخان على سيارته في مخيم الأمعري في مدينة رام الله، مما أدى إلى استشهاده.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020