الإفراج عن الأسير القيادي الإداري عدنان الحصري
الأسير القيادي الإداري عدنان الحصري
إعلام الأسرى 

أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس عن الأسير المعاد اعتقاله والقيادي عدنان أحمد حسن الحصري(53عاماً) من سكان مخيم نور شمس، قضاء مدينة طولكرم، وذلك بعد قضاء أربعة أشهر في الاعتقال الإداري.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال الصهيوني حاصرت منزل الأسير الحصري بتاريخ 28/11/2018، قبل أن تقوم باقتحامه وتحطيم محتوياته بشكل همجي، وأعادت اعتقاله، ولم يكن مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقال لدى الاحتلال سوى ستة أشهر فقط، أمضى خلالها 11 شهراً قيد الاعتقال الإداري.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة سالم أصدرت بحق الأسير الحصري قرار اعتقالٍ إداري مدته أربعة أشهر بعد أيام من اعتقاله، وبعد أن انتهت المدة لم تجدد له الأمر الإداري مرة أخرى وجرى إطلاق سراحه.

جدير بالذكر أن الأسير الحصري يعتبر أحد قيادات حركة حماس في طولكرم، وهو يتعرض للاستهداف بالاعتقال والاستدعاء بشكل مستمر، وقد بلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 11 عاماً جميعها تحت بند الاعتقال الإداري، وكان أطولها عام 2013، فقد أمضى عامين ونصف في الاعتقال الإداري خاض خلالها إضراباً عن الطعام مدة 62 يوماً رفقة مئات من الأسرى الإداريين؛ احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري المتجدد.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020