الأسير وائل النتشة يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال
الأسير وائل النتشة
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير المؤبد وائل يقين موسى النتشة (52عاماً) من سكان مدينة الخليل، عامه التاسع عشر، ودخل عامه العشرين على التوالي في سجون الاحتلال.

مراسل إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير النتشة اعتقل بتاريخ 28/3/2000، وتعرض لتحقيقٍ قاسٍ بعد اعتقاله لأكثر من ثلاثة أشهر، وأصدرت محاكم الاحتلال الجائرة حكماً بالسجن المؤبد بحقه؛ بتهمة المشاركة في مقاومة الاحتلال، وتنفيذ عملية أدت لمقتل جندي، وهو يقبع حالياً في سجن ريمون.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير النتشة تعرض في شهر فبراير من العام الماضي للضرب الشديد والعزل في سجن نفحة؛ بعد إقدامه على ضرب ضابط في السجن عدة لكمات، وسقوطه على الأرض نتيجة الاعتداء عليه وتفتيشه بشكل عاري واستفزازي خلال نقله من ريمون إلى نفحة، وقد قام الاحتلال بالاعتداء عليه بالضرب الشديد، وعزله في الزنازين الانفرادية.

إدارة السجون لم تكتف بعزل الأسير النتشة بعد الاعتداء عليه، بل وفرضت عليه عدة عقوبات، منها منعه من الزيارة مدة شهر، وفرض غرامة مالية بحقه بقيمة 250 شيكل، وربطه من يديه وقدمه في السرير داخل الزنزانة مدة أسبوع، وإعداد لائحة اتهام جديدة بحقه بحجة الاعتداء على الضابط.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن والدة الأسير النتشة، الحاجة وداد النتشة توفيت عام 2016، بعد صراعٍ مع المرض، ولم تتمكن من رؤيته قبل وفاتها لأكثر من عامين؛ نتيجة معاناتها من المرض الشديد، الأمر الذي حرمها من زيارته وأثر على نفسيته بشكلٍ كبير.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020