الأسيران المقدسيان نضال مشعل وراندي عودة يدخلان عامهما ال18 في الأسر
الأسرى
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيران المقدسيان نضال عيد تميم مشعل(38عاماً) من سكان جبل المكبر، والأسير راندي عيسى عادل عودة(39عاماً) من سكان مخيم شعفاط، قد أنهيا عامهما السابع عشر ودخلا عامهما الثامن عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

إعلام الأسرى أوضح بأن الأسيران عودة ومشعل اعتقلا بتاريخ 7/3/2002، وقد أصدرت محكمة الاحتلال في القدس بحق الأسير مشعل حكماً بالسجن الفعلي مدة 22 عاماً، بعد إدانته بعدة تهم منها الانتماء لحركة حماس والمشاركة في عمليات عسكرية ضد جنوده، وصدرت بحق الأسير عودة حكماً بالسجن مدة 18عاماً، بعد إدانته بالانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومشاركته في العمل العسكري في صفوفها، وقد أمضى 17 عاماً أسيراً ودخل في عامه الأخير.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير مشعل تنقل بين عدة سجون، وكان حصل على شهادة الثانوية العامة في السجن والتحق بالجامعة، وهو يعاني من عدة أمراض نتيجة ظروف السجن السيئة والإهمال الطبي المتعمد، أبرزها مشاكل متكررة في الجهاز التنفسي.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير عودة تنقل أيضاً بين معظم السجون، وتعرض للعقوبات عدة مرات، وهو صاحب شخصية مميزة، وتربطه علاقات وطيدة بعدد كبير من الأسرى من كافة الفصائل، و هو رياضي مميز في لعبة كرة السلة، ويقضى عامه الأخير في سجون الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020