الأسير عمار قزموز يدخل عامه الـ17 في الأسر
الأسير عمار قزموز
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير عمار ياسر عيسى قزمور (40عاماً) من سكان مخيم نور شمس، قضاء مدينة طولكرم، يوم الخميس عامه السادس عشر، ودخل عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال بشكلٍ متواصل، وهو يقبع في سجن النقب الصحراوي.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير قزمور كان تعرض لعدة محاولات اغتيال فاشلة أثناء فترة مطاردته التي استمرت عامين، قبل تمكن وحدات المستعربين الخاصة من اختطافه بعد نصب كمين له بتاريخ 7/3/2003، وقد خضع لتحقيقٍ عنيف في مركز تحقيق الجلمة لمدة 90 يوماً متتالية.

وأوضح إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال أصدرت حكماً بالسجن الفعلي بحق الأسير قزمور بالسجن لمدة 35 عاما،ً تم تخفيضها فيما بعد بإبرام صفقة مع النيابة لتصبح 23 عاماً، وتهمته قيادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في طولكرم، ومسؤوليته عن العديد من العمليات العسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير قزمور، هو نجل الشهيد ياسر قزمار الذي تعرض للتصفية من قبل قوات المستعربين عام 1990، وقد استطاع رغم قساوة السجن الحصول على شهادة الثانوية العامة ، ثم التحق بالدراسة الجامعية، وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020