اعتقال زوجة الأسير خليل أبو عرام خلال زيارتها له في سجن جلبوع
الأسير خليل أبو عرام
إعلام الأسرى 

اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الثلاثاء زوجة الأسير خليل محمود أبو عرام، من سكان بلدة يطا، قضاء مدينة الخليل، السيدة صبحة مخامرة، وذلك خلال زيارتها لزوجها الأسير في معتقل جلبوع، دون معرفة الأسباب.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير خليل أبو عرام(51عاماً) معتقل منذ شهر أكتوبر من العام 2002 ويقضي حكماً بالسجن المؤبد المكرر سبع مرات، وذلك بعد أن اتهمه الاحتلال بقيادة كتائب شهداء الأقصى في مدينة يطا، والمشاركة في تنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال أدت لمقتل وإصابة عدد منهم، وقد أمضى حتى الآن 17عاماً متنقلا بين السجون المختلفة، وهو متزوج وله ثمانية من الأبناء.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير أبو عرام يعتبر من قادة الحركة الأسيرة، وقد استثمر سنوات اعتقاله وحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ودرجة الماجستير في الدراسات الإقليمية من جامعة القدس المفتوحة، وصدرت له عدة مؤلفات من داخل السجن، من بينها كتاب بعنوان "معركة الكرامة والشرف بين شراسة الهجمة وأسطورية الصمود وإنسانية الأهداف".

ويأتي اعتقال زوجة الأسير أبو عرام في الوقت الذي يستهدف فيه الاحتلال أهالي الأسرى بشكل مستمر، سواء خلال الزيارة أو عبر اقتحام منازلهم؛ وذلك استكمالاً لمسلسل استهداف الأسرى داخل السجون من أجل التضييق عليهم، ووضعهم في حالة من القلق الدائم على ذويهم، ففي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال زوجة الأسير المحامي طارق برغوث، السيدة أمل الطحان، من سكان رام الله بعد اقتحام منزله، وكان الاحتلال اعتقله قبل خمسة أيام وصادر سيارته الخاصة، وقد نقل الاحتلال زوجته لمركز المسكوبية؛ من أجل الضغط عليه لانتزاع الاعترافات منه عنوة.

تجدر الإشارة إلى أن محامي محكمتي عوفر وسالم خاضوا إضراباً عن العمل احتجاجاً على اعتقال زوجة زميلهم الأسير المحامي طارق البرغوث.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020