عائلة الأسير عمرو أبو هليل تطالب بالتدخل لعلاجه قبل فوات الأوان
الأسير عمرو أبو هليل
إعلام الأسرى 

طالبت عائلة الأسير عمرو أبو هليل من سكان دورا جنوب الخليل الجهات ذات الاختصاص بضرورة التدخل لتوفير علاج لنجلها والذي يعاني من مرض الصدفية وهناك تراجع في حاسة النظر لديه بشكل كبير؛ وذلك نتيجة سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجن بحقه.

والد الأسير عمرو، الحاج توفيق أو هليل قال في حديثٍ لمكتب إعلام الأسرى" انتقل عمرو من سجن ريمون لسجن النقب، وهو يعاني من مضاعفات شديدة في البصر والجسد؛ نتيجة إصابته بالصدفية الناجمة عن الضغط النفسي ولم تقدم له أي عناية أو علاج".

وأضاف والد الأسير أبو هليل" الاحتلال رفض إعطائه العلاج، وانتشرت الصدفية في جميع أنحاء جسده حتى وصلت منطقة العينين، وهناك تخوف من تدهور بصره، وقد انتشرت التقرحات على جسده وينزف منها، ولم يعد يقوَ على المشي داخل السجن، ومازالت مصلحة السجن ترفض تقديم العلاج له".

ويناشد الحاج توفيق أبو هليل كل صاحب ضمير حي، أن يعمل لفتح ملف الأسرى والتحرك على كافة الأصعدة، مؤسسات وسلطة وفصائل وجمعيات، يقول" أسرانا في خطر داخل السجون، فهل من مستجيب".

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال اعتقل الأسير أبو هليل بتاريخ6/5/2017، وأصدر بحقه قراراً بالسجن الفعلي مدة سبع سنوات؛ بزعم محاولته طعن جندي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020