تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير الشيخ المريض جمال حمامرة للمرة الثالثة
الأسير الشيخ المريض جمال حمامرة
إعلام الأسرى 

جددت سلطات الاحتلال أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير الشيخ القيادي في حركة الجهاد الإسلامي جمال جبر حمامرة (55عاماً) من سكان قرية حوسان، قضاء مدينة بيت لحم، وذلك مدة أربعة أشهر للمرة الثالثة على التوالي.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الشيخ جمال حمامرة بتاريخ 12/2/2018، بعد أن اقتحمت منزله في قرية حوسان وفتشته وحطمت محتوياته، وأصدرت بعد أسبوعٍ بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، وحين قاربت المدة على الانتهاء جددت محكمة الاحتلال أمر الإداري له لمرة ثانية لستة أشهر أخرى ثم لمرة ثالثة، بحيث أمضى عاماً كاملاً حتى الآن في الاعتقال الإداري.

وأفاد إعلام الأسرى بأن الأسير الشيخ حمامرة يعاني من ظروفٍ صحية سيئة، وهناك تراجع مستمر على حالته؛ نتيجة الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه إدارة السجون، حيث يعانى من وجود كتل على رئتيه، ويشتكي من آلام حادة في صدره، وأٌجريت له حديثاً فحوصات طبية وصورة طبقية في مستشفى "هداسا عين كارم" ولم يبلَّغ بالنتائج، وهناك إهمال طبي كبير في علاجه.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير جمال حمامرة يعتبر أحد قيادات حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية ومن مبعدي مرج الزهور، وقد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما مجموعه 14 عاماً في سجون الاحتلال، وكان آخر اعتقالٍ له سبق هذا الاعتقال عام 2016، واستمر عاماً أمضاه في سجن عوفر.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020