الاحتلال ينقل الأسير إصرار البرغوثي إلى سجن النقب
الأسير إصرار البرغوثي
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير إصرار محمد عبد الجابر البرغوثي (41 عاماً) سكان بلدة كوبر شرق رام الله من سجن نفحه إلى سجن النقب الصحراوي دون أسباب .

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير "البرغوثي" معتقل منذ 26/1/2008، بعد إصابته بأربعة رصاصات في قدمه قرب معبر قلنديا، وذلك قبل أيام قليلة من عقد قرانه، حيث قدم على ضرب جندي قام باستفزازه والإعتداء عليه على المعبر، فأطلق عليه الجنود النار .

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال الجائرة أصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي 15 عاماً بتهمة طعن جندي صهيوني، وقد أجرت له عدة عمليات لإخراج الرصاص المتفجر من قدميه، ويحرم الاحتلال أشقائه الخمسة من زيارته بحجج أمنية واهية، وقد أمضى من حكمه 11 عاماً استطاع خلالها الحصول على دبلوم في التاريخ من جامعة الأقصى بغزة، ثم حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ وآدابه من نفس الجامعة.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير "إصرار البرغوتى" يتعرض بشكل مستمر للتنكيل من قبل إدارة السجون، حيث تعرض عام 2016 إلى اعتداء من قبل عناصر شرطة السجون وجيش الاحتلال في مستشفى برزلاي في مدينة عسقلان المحتلة ، خلال تواجده هناك لإجراء عملية جراحية، وعزل وحرم من الزيارة، ومؤخراً قامت إدارة السجون بنقله تعسفياً إلى سجن النقب .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020