تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثالثة بحق الأسير صدام عوض
الأسير صدام عوض
إعلام الأسرى 

جددت محكمة عوفر العسكرية قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير صدام علي عياد عوض(28عاماً) من سكان بيت أمر، قضاء الخليل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، مدة ستة أشهر، رغم وعودها له بإطلاق سراحه بعد خوض إضرابٍ عن الطعام.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير عوض خاض إضراباً عن الطعام في شهر أغسطس الماضي؛ احتجاجاً على أوامر الاعتقال الإداري المتجدد بحقه، واستمر إضرابه عشرة أيام وأنهاه بعد وعود من مخابرات الاحتلال بعدم التجديد له لمرة ثانية وإطلاق سراحه فور انتهاء الفترة الأولى، إلا أن الاحتلال نكث بوعده.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عوض قرر خوض الإضراب عن الطعام مرة أخرى بعد نكث الاحتلال بوعده في شهر أكتوبر من العام الماضي؛ احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري بشكل تسعفي واستمر إضرابه 20 يوماً، وتلقى وعداً بعدها بإصدار قرار جوهري بحقه، وإطلاق سراحه في العاشر من مارس، إلا أن الاحتلال نكث وعده مرة أخرى، وجدد له الأمر الإداري مرة ثالثة لستة أشهر جديدة.

قوات الاحتلال كانت أعادت اعتقال الأسير المحرر صدام عوض بتاريخ 12/3/2018، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقالٍ له سوى أربعة أشهر كان أمضى خلالها أربع سنوات متتالية، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه بعد أسبوع من اعتقاله قرار اعتقالٍ إداري لمدة ستة أشهر، ثم جددت له الأمر الإداري ثلاث مرات متتالية، بحيث أمضى حتى الآن عاماً كاملاً في الاعتقال الإداري.

الأسير عوض محررٌ كان اعتقل سابقاً لعدة سنوات لدى الاحتلال أولها عام 2009، وأمضى عامين ونصف في الأسر، وأطلق الاحتلال سراحه ضمن الدفعة الثانية لصفقة وفاء الأحرار، والثانية عام 2013، وأمضى أربع سنوات في الأسر، وأطلق الاحتلال سراحه في نوفمبر من العام 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020