تحويل الأسيرين خضر عدنان وطارق قعدان للاعتقال الإداري
الأسيرين خضر عدنان وطارق قعدان
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم قرار اعتقالٍ إداري بحق الأسيرين القياديين الشيخ خضر عدنان موسى(42عاماً) والشيخ طارق حسين عوض قعدان(46عاماً) وهما من سكان بلدة عرابة، قضاء مدينة جنين.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحررين القيادين في حركة الجهاد الإسلامي قعدان وعدنان في الخامس والعشرين من فبراير الجاري، ضمن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها بشكل استفزازي، وجرى نقلهم إلى مركز الجلمة.

إعلام الأسرى يعتبر اعتقال القياديين قعدان وعدنان وإصدار أمر إداري بحقهما دون تهمة هو قرار سياسي بامتياز؛ نظراً لكونهما أسيرين محررين، ويتهمها الاحتلال بالمشاركة في فعاليات مساندة لحقوق الشعب الفلسطيني، وضد جرائم الاحتلال المستمرة بحقه.

الشيخ خضر عدنان كان قد تحرر من سجون الاحتلال من آخر اعتقالٍ قبل ثلاثة شهور فقط، بعد أن أمضى عاماً في الاعتقال، خاض خلاله إضراباً عن الطعام مدة شهرين متتالين، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري.

بينما الأسير قعدان كان تحرر قبل أقل من عشرة أشهر من سجون الاحتلال، بعد أن أمضى سبعة شهور في الأسر، وكان اعتقل لدى الاحتلال ما يقارب من 17 مرة، أمضى خلالها ما يزيد عن 18 عاماً متقطعة، جزء كبير منها في الاعتقال الإداري.

تجدر الإشارة إلى أن القيادي قعدان يعاني من ظروفٍ صحية متردية، وكان مقرراً أن تجرى له عملية منظار للقولون وقسطرة قبل الاعتقال الأخير، كما أنه يعاني من ارتفاع في الضغط والسكر.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020