الأسير المؤبد حاتم جيوسي يدخل عامه الـ17 في الأسر
الأسير المؤبد حاتم جيوسي
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير حاتم ياسر محمد الجيوسي (46عاماً) من سكان مدينة طولكرم قد أنهى عامه السادس عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه السابع عشر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير الجيوسي غادر أرض الوطن إلى روسيا بعد إنهاء الثانوية العامة حيث درس هناك، وحصل على شهادة البكالوريوس في تخصص(فني أسنان)، وعاد لأرض الوطن عام 2000، ومارس عمله في مساعدة أبناء وطنه، وسرعان ما التحق بصفوف المقاومة الفلسطينية وشارك في تنفيذ عمليات عسكرية ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وأضاف إعلام الأسرى بأنه وفي العام 2001 أصبح الأسير الجيوسي مطارداً، واستمرت مطاردته لعامين كاملين إلى أن اعتقل بتاريخ 21/2/2003، بعد اشتباك عنيف مع العشرات من الجنود الذين حاصروا المنزل الذي تواجد فيه في مخيم نور شمس.

إعلام الأسرى بيّن بأن الاحتلال أطلق وابل من القذائف باتجاه المنزل بغرض القتل، وخلال الساعات الأولى رفض الأسير الجيوسي تسليم نفسه، ولكن بعد أن بدأ الاحتلال باستهداف المنطقة بأكملها خشي على الأهالي، فاضطر إلى وقف الاشتباك، واقتحم الاحتلال المنزل وقام باعتقاله.

الاحتلال حرم عائلة الأسير الجيوسي من زيارته لأكثر من عام، فقد خضع لتحقيقٍ عنيف لأكثر من شهرين، قبل أن تفرض عليه محاكم الاحتلال حكماً بالسجن المؤبد المكرر ست مرات، إضافة إلى 55 عاماً أخرى.

جدير بالذكر بأن إدارة السجون مارست بحق الأسير الجيوسي خلال فترة اعتقاله العديد من العقوبات والتضييق، فقد تعرض للعزل الانفرادي أكثر من مرة ولعدة أشهر، وتعرض للعزل في سجن بئر السبع مدة ثلاثة أشهر عام 2004.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020