الأسير كريم يونس يطوي 36 عاماً من الغياب داخل السجون ويدخل عامه ال37 أسيراً
الأسير القائد كريم يونس
إعلام الأسرى 

يدخل الأسير كريم يونس فضل يونس(59عاماً)من سكان قرية عارة في الداخل المحتل، عامه ال37 في سجون الاحتلال الصهيوني، منذ اعتقاله بتاريخ 6/1/1983.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير يونس يعتبر أقدم أسير في العالم، وكان من المقرر أن يتم الإفراج عنه في الدفعة الرابعة من الإفراج عن الأسرى القدامى التي ضمت قائمة مكونة من 30 أسيراً جرى اعتقالهم قبل اتفاقية اوسلو إلا أن الاحتلال كما هو معروف عنه تراجع عن وعده ولم يتم الإفراج عنهما.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال أصدر بحق الأسير كريم يونس وابن عمه الأسير ماهر يونس، حكماً بالإعدام لمجرد زرع الرهبة في نفوس أفراد عائلتهما، غير أن الاحتلال تراجع عن حكمه إلى إصدار حكم بالسجن المؤبد لكلاهما.

الأسير كريم يونس عانى من تنقلات لا يمكن لعقل بشري تخيلها بين سجون الاحتلال وزنازينه، علاوةً على حرمانه من وداع والده، وربما أصبحت والدته اليوم هي أمله الوحيد في الخروج حراً والنضال لأجل ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير يونس استثمر سنوات اعتقاله بإصدار مؤلفات بعنوان الصراع الأيدلوجي والتسوية، والواقع السياسي في إسرائيل وغيرها الكثير، كما يعتبر أحد الأسرى القدامى الذين اهتموا بالمسيرة التعليمية الجامعية للأسرى داخل السجون وأشرفوا على تعليمهم ونجاحهم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020