إصدار حكماً نهائياً مدته 18 شهراً بحق الأسير المهندس عبد الرحمن اشتية
الأسير المهندس عبد الرحمن اشتية
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية حكماً نهائياً بحق الأسير عبد الرحمن نصوح اشتية(32عاماً)من سكان بلدة سالم، شرق مدينة نابلس، يقضي بالسجن الفعلي مدة 18 شهراً، إضافة إلى فرض غرامة مالية كبيرة بقيمة 50 ألف شيقل بحقه.

مراسل مكتب إعلام الأسرى قال بأن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 17/1/2018 منزل الأسير المحرر اشتية في بلدة سالم، وحطمت محتوياته بحجة التفتيش، وقبل أن تغادر قامت بإعادة اعتقاله ونقله إلى التحقيق في مركز تحقيق بتاح تكفا، وصادرت هاتفه النقال وسيارته الخاصة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال دائماً ما توجه له تهمة الانتماء للكتلة الإسلامية، الذراع الطلابي لحركة حماس، وممارسة نشاط سياسي يشكل خطراً على أمن الاحتلال، وقد أصدرت محكمة سالم بحقه لقاء ذلك حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة عام ونصف، أمضى منها عاماً حتى الآن.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير اشتية، هو ممثل الكتلة الإسلامية سابقاً في جامعة النجاح الوطنية، واعتقل سابقاً أربعة مرات، بعضها كان اعتقالاً إدارياً والآخر بلائحة اتهام، وأمضى نحو سبع سنوات في سجون الاحتلال، الأمر الذي أعاق حصوله على شهادته الجامعية في الهندسة المدنية لحوالي 13 عاماً.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير اشتية كان تزوج بعد إطلاق سراحه من الاعتقال الرابع عام 2014 والذي أمضى خلاله عاماً، ورزق بطفلته الأولى "أسمى المنى"، كما وقد اعتقل بداية العام الماضي في حين كان ينتظر قدوم طفله الثاني بعد شهرين.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020