الإفراج عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد أبو زينة
القيادي خالد أبو زينة
إعلام الأسرى 

أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس الأربعاء عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير خالد صالح حسين أبو زينة(58عاماً) من سكان مخيم جنين، شمال الضفة الغربية، وذلك بعد اعتقالٍ إداري دام أربعة أشهر.

مراسل إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير أبو زينة بتاريخ 3/9/2018 بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتحطيم محتوياته، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى أقل من عام، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته أربعة أشهر، وبعد أن انتهت المدة أطلق الاحتلال سراحه دون أن يجدد له الأمر الإداري مرة أخرى.

وأضاف إعلام الأسرى بأن القيادي أبو زينة اعتقل عدة مرات، وأمضى ما يزيد عن تسع سنوات في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء، ويعد أحد أبرز وجهاء مخيم جنين، وكان آخر اعتقالٍ له قبل الاعتقال الحالي في يونيو 2015، وصدر بحقه آنذاك حكمٌ بالسجن مدة 30 شهراً أمضاها كاملة وتحرر في شهر أكتوبر من العام 2017، وأعاد الاحتلال اعتقاله في أوائل سبتمبر من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير أبو زينة عانى خلال اعتقاله من مشاكل صحية متعددة، فقد كان يشتكي من مشاكل في عمل القلب، وأجريت له عملية تغيير شريان في القلب قبل الاعتقال، وكذلك عانى من مرض السكري وقد تراجع وضعه الصحي بسبب الاعتقالات المتكررة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020