إصدار حكماً نهائياً مدته عام بحق الأسير الطفل فهد القيسية
الأسير الطفل فهد القيسية
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة الاحتلال في القدس حكماً نهائياً بحق الأسير الطفل فهد أيمن صالح القيسية(17عاماً)من سكان بلدة العيسوية، في القدس، يقضي بالسجن الفعلي مدة عام.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الفتى القيسية بتاريخ 7/4/2018 خلال تواجده وسط بلدته العيسوية في مواجهات حدثت مع شبان المنطقة وجنود الاحتلال، هاجمه الجنود خلالها ونقلوه إلى الجيب العسكري.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الطفل القيسية كان أدلى بشهادته أمام المحامي في سجن مجدو وقال بأنه اعتقل بعد أن هجم عليه جندي واقتاده وهو يطلق الرصاص من بندقيته، وعند وصوله الجيب العسكري تم بطحه على الأرض ووضع الجنود أرجلهم وبساطيرهم على ظهره إلى درجة أنه لم يقوَ على التنفس وشعر بالاختناق.

وأضاف الطفل قيسية لمحاميه بأن جنديان آخران قاما بضربه بأياديهما وهو ملقى على الأرض، ومن ثم نقلوه إلى مركز تحقيق المسكوبية، ووضعوه هناك في ممر ومنعوه من النوم وأجبروه أن يركع على ركبتيه ويديه مقيدة من الخلف حتى الصباح، وجرى التحقيق معه 20 يوماً في المسكوبية، وتعرض للضرب والصفع بقوة على وجهه، وخاصة على أذنه اليمنى، مما أدى إلى إحداث آلام شديدة في أذنه وتراجعت قدرته على السمع.

وأكد قيسية في شهادته لمحاميه بأنه وخلال التحقيق وجهت له النيابة تهمة المشاركة في المواجهات، وإلقاء الحجارة على دوريات الاحتلال، وأصدرت بحقه حكماً يقضي بالسجن مدة 12 شهراً، أمضى منها حتى الآن تسعة أشهر، وهو يقبع في قسم الأشبال في سجن مجدو.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020