الاحتلال يعيد اعتقال القيادي في حركة حماس الشيخ جمال الطويل
الشيخ جمال الطويل
إعلام الأسرى 

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، منزل الأسير المحرر والقيادي في حركة حماس الشيخ جمال الطويل (56عاماً) في البيرة واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة، في الوقت الذي لم يمض على إطلاق سراحه من آخر اعتقال من سجون الاحتلال، سوى ثمانية أشهر فقط، بعد أن كان أمضى خلاله 4 سنوات.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن وحدات خاصة اقتحمت منزل الأسير الطويل اليوم واحتجزت كافة أفراده في غرفة واحدة، وفتشت المنزل بشكلٍ كامل، وقبل مغادرتها أبلغت القيادي الطويل بأنه معتقل، دون توضيح الأسباب.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن عائلة الأسير الطويل مستهدفة بشكل دائم، فمخابرات الاحتلال سلمته بلاغاً للمقابلة بعد شهر ونصف فقط من حريته، في حين اعتقل الاحتلال ابنته بشرى (25عاماً) وحولها للاعتقال الإداري مدة ستة أشهر.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير الطويل أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 13 عاماً مجتمعة على فترات اعتقالية متفرقة، وقد خاض خلال العام 2014 رغم سنه إضراباً لأكثر من شهرين رفقة عدد من الأسرى الإداريين، كما واعتقل لدى أجهزة السلطة لأكثر من عام، وصدر بحقه قرار بمنع الخطابة، فهو كان إماماً وخطيب مسجدٍ في البيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الطويل يعتبر أحد قيادات حركة حماس في البيرة، وقد انتخب لبلديتها وهو رهن الاعتقال عام 2005، كما وتم عزله من قبل السلطة في الضفة وتعيين مجلس بلدي من حركة فتح.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020