الأسير مهند إبراهيم يدخل عامه السابع عشر في سجون الاحتلال 
الأسير مهند إبراهيم
إعلام الأسرى 

أنهى اليوم الأسير مهند خالد إبراهيم الشيخ إبراهيم (38 عاماً)، من قرية كفر راعي قضاء جنين شمال الضفة المحتلة، عامه السادس عشر ويدخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال وهو معتقل منذ عام 2002 .

الأسير "إبراهيم" اعتقل بتاريخ 8/4/2002، و تعرض لتحقيق قاسٍ لعدة أشهر، واتهمه الاحتلال بالإنتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 24 عاماً، أمضى منها 16 عاماً حتى الآن، وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد في السجون .

يشار إلى أن الأسير "مهند إبراهيم" تلقى تعليمه في مدارس بلدة كفر راعي وأتم دراسته الثانوية العامة في الفرع العلمي بنجاح ثم انتقل لدراسة العلوم السياسية في جامعة بيرزيت التي التحق فيها بالعمل النقابي الطلابي، وأنهى دراسته الجامعية في عام 2001، وبعد اندلاع انتفاضة الأقصى، شارك بالعمل العسكري والنضالي من خلال التحاقه بسرايا القدس ليصبح مطارداً للاحتلال .

يذكر أن الأسير "إبراهيم" استغل سنوات اعتقاله بالقراءة والمطالعة وحفظ القرآن، وتثقيف نفسه، وأصبح من المحاضرين في تخصص التاريخ و القضية الفلسطينية في جامعة الألآقصى ، ويدرّس الأسرى الملتحقين بالجامعة من داخل السجن.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020