الاحتلال ينقل الأسير المضرب سامي جنازرة إلى العزل
الأسير المضرب سامي جنازرة
إعلام الأسرى 

عزلت إدارة مصلحة السجون الأسير سامي محمد شعبان جنازرة (45عاماً) من مخيم الفوار، جنوب مدينة الخليل، لأجل الضغط عليه لوقف إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي شرع به منذ خمسة أيام؛ احتجاجاً على استمرار تأجيل اعتقاله الإداري.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال عزل الأسير المحرر جنازرة، في ظروف قاسية في زنزانة صغيرة تنتشر فيها الأوساخ، ومعدومة التهوية، ولا يوجد فيها إضاءة، من أجل إجباره على وقف إضرابه المفتوح، خاصة أنه صاحب تجربة سابقة في الإضراب عن الطعام، ويعاني من الآم في الرأس والظهر والكلى.

وبيّن مراسل مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال أعاد اعتقال المحرر جنازرة بتاريخ 13/12/2017، بعد اقتحام منزله وأصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة أشهر، وقبل أن تنتهِ المدة بأيام قليلة، جددت له الإداري للمرة الثانية، فقرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على تجديد الإداري، ونقلته إدارة السجن من عوفر إلى الزنازين.

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن الأسير جنازرة، كان نال حريته في اعتقاله الأخير قبل عام، بعد أن قضى في الاعتقال الإداري 16شهراً، خاض خلالها إضراباً عن الطعام مدة 70 يوماً، ويتجاوز مجموع ما أمضاه في الأسر العشر سنوات، غالبيتها في الاعتقال الإداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020