الاحتلال يفرج الصحفي سامر أبو عيشة بعد 20 شهراً من الاعتقال
إعلام الأسرى 

أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس الثلاثاء، عن الأسير المقدسي سامر حسام صالح أبو عيشة (30 عاماً) بعد أن أمضى 20 شهرًا في السجون .

قوات الاحتلال اختطفت الناشط الصحفي " أبوعيشه" بتاريخ 6/1/2016 ، بعد أن اقتحمت وحدة من المستعربين مقر الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح، حيث أقام خيمة اعتصام مع زميله الشاب "حجازي أبو صبيح" في مقر الصليب استمرت اسبوعين قبل اعتقالهما احتجاجاً على قرار إبعادهما عن مدينة القدس المحتلة واقتادتهم إلى التحقيق في مركز المسكوبية غرب مدينة القدس .

الاحتلال وجه للصحفي " أبوعيشه " عدة تهم من بينها الإخلال بالأمن العام ، وإقامة مظاهر احتجاج غير قانونية، والتحريض على الاحتلال، وكانت محكمة الصلح قد أجلت محاكمته عدة مرات، قبل أن تصدر بحقه حكماً بالسجن لمدة 20 شهراً أمضاها كاملة وتحرر أمس .

سلطات الاحتلال أصدرت قرار يقضي بإبعاد الصحفي" سامر أبو عيشة" عن القدس لمدة 5 شهور، و"حجازي أبو صبيح" لمدة 6 شهور، بدعوى الحفاظ على الأمن، فقررا اقامة خيمة اعتصام في مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح بالقدس كونه هيئة دولية لديها حصانه، وقد شهدت خيمة الاعتصام في حينه تضامناً واسعا من كافة القطاعات المجتمعية والشعبية، ضد سياسة الإبعاد التي تنتهجها قوات الاحتلال ضد المقدسيين، فقام الاحتلال باقتحامها واختطاف أبوعيشه وصبيح .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020