حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن تداعيات إجرامه بحق الأسرى
أرشيف

حملت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن تداعيات انتهاكاته المتواصلة بحق الأسرى، داعية لتفعيل المحاسبة الدولية بحق قادته المجرمين.

وقالت الحركة في بيان صحفي إن: "سلطات الاحتلال الصهيوني تواصل حملتها الهمجية وانتهاكاتها بحق أسرانا الأبطال في سجونها"، مشيرة إلى أن هذه الانتهاكات تتمثل في الاعتداء الوحشي عليهم بالضرب، وحرمانهم من المياه والكهرباء لساعات طويلة، وسحب جميع الأدوات الكهربائية وإتلافها، ناهيك عن الوجبات الرديئة التي تقدّم لهم، في محالة بائسة وفاشلة للنيل من عزيمتهم وصمودهم.  

وشدد على أن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات هذا الإجرام بحق أسرانا، داعية المؤسسات الدولية والحقوقية إلى إدانة هذا السلوك السادي، والعمل على محاسبة قيادات الاحتلال التي بالغت في انتهاكاتها نتيجة غياب المحاسبة الدولية.

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ أكثر من 6000 بعد حملات الاعتقال المتصاعدة منذ السابع من الشهر الجاري، منهم نحو 50 أسيرة، وأكثر من 1600 معتقل إداري.

وباستشهاد المعتقل عمر دراغمة، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 يرتفع إلى 238، حيث يواصل الاحتلال احتجاز جثامين 11 شهيدا منهم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020