الاحتلال يجدد الإداري للأسير القيادي ياسر بدرساوي 
إعلام الأسرى

جددت سلطات الاحتلال اليوم الأحد 4/12/2022 الاعتقال الإداري للقيادي في حركة حماس الأسير "ياسر إبراهيم بدرساوي" (56 عاما) من مخيم بلاطة شرق نابلس لمدة 6 شهور إضافية للمرة الثانية.

مكتب إعلام الأسرى قال إن سلطات الاحتلال تستهدف الأسير "بدرساوي" بالاعتقال الإداري بشكل مستمر ومتعمد، بحيث لا يكاد يتحرر بعد عدة شهور أو سنوات في الاعتقال الإداري حتى يعاد اعتقاله مرة أخرى، وكان آخر اعتقال له بتاريخ 6/6/2022 بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته ولم يمضِ على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال سوى 4 شهور فقط عقب قضائه 8 أشهر في الاعتقال الإداري.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال وبعد مرور أسبوع على اعتقاله تم تحويله الى الاعتقال الإداري لمدة ستة شهور، واليوم جددت له الإداري لمدة ستة أشهر جديدة قبل يوم من موعد الإفراج عنه والذي كان مقرراً غدا الاثنين بعد انتهاء مدته الإدارية بتوصية من المخابرات.

ويعتبر البدرساوي أحد قيادات حركة حماس في نابلس، كما أنه مدير مركز حق العودة في نابلس، والمغلق بأوامر من الاحتلال منذ 10 سنوات، ويعدّ ناشطاً بارزاً في قضايا اللاجئين، وقد أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 13 عاماً، 9 منها في الاعتقال الإداري المتجدد، وقد توفيّ والديْه أثناء فترات اعتقاله السابقة.

 كما أنه يعاني من أمراض في القلب، حيث أجريت له مؤخرا عملية قسطرة وتم زراعة شبكية له على الشريان الرئيسي، كما يعاني من آلام في البروستات وانزلاق غضروفي "ديسك" اسفل الظهر في الفقرات الخامسة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020