الاحتلال يفرج عن الأسير محمد البو
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين 28/11/2022 عن الأسير "محمد إياد البو" من بلدة حلحول شمالي مدينة الخليل بعد عام من الاعتقال الإداري، وهو نجل الأسير إياد البو المحكوم بالسجن لمدة 20 عاماً.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن العشرات من ذويه وأهالي بلدته استقبلوا "البو" على حاجز الظاهرية جنوبي الخليل عقب الإفراج عنه من سجن النقب الصحراوي حاملين الرايات الخضراء  وحملوه الى مسقط رأسه فى حلحول بموكب من السيارات جاب شوارع البلدة وصولاً لمنزله وسط التكبيرات، وهتافات للمقاومة وقائد كتائب القسام محمد الضيف  .

وأضاف إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت "البو" بتاريخ 30/11/2021 بعد مداهمة منزل عائلته، ونقلته الى مركز توقيف عتصيون، وبعد أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال اداري لمدة 4 شهور وجددت له الإداري عدة مرات قبل أن تطلق سراحه اليوم بعد 12 شهراً .

ويشار إلى أن والد الأسير البو معتقل في سجون الاحتلال منذ عام 2011 وصدر بحقه حكما بالسجن لمدة 20 عاماً، بينما صدر بحق شقيقه "حسن" حكماً بالسجن لمدة 12 عاماً، وقد أمضى الشقيقان 11 عاما حتى الآن في سجون الاحتلال، ودخلا في شهر أكتوبر الماضي عامهما ال12 على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال "محمد" عندما كان طفلا وأمضى عامين ونصف ثم تحرر وأعيد اعتقاله مرة أخرى وأمضى عام ونصف وتحرر في يونيو 2019 ورافق والده في اعتقاله الثاني ايضاً لأكثر من عام في سجن النقب، وأعيد اعتقاله مرة ثالثة العام الماضي وأمضى عاما في الاعتقال الإداري وتحرر اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020