الاحتلال يحكم على أسير من الداخل بالسجن 10 سنوات
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية فى حيفا اليوم الاثنين 28/11/2022 حكما بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات بحق الأسير "أدهم بشير" (25 عاما)  من مدينة عكا إضافة الى غرامة مالية قدرها 150 ألف شيكل ، إضافة إلى السجن مع وقف التنفيذ لمدة سنة.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت "بشير" في مايو 2021 وأدانته بالمشاركة في مهاجمة مستوطن يهودي "بدافع قومي" أثناء هبة الكرامة الشعبية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة، في أيار/مايو من العام الماضي.

وحسب لائحة الاتهام، التي وجهت للأسير "بشير"  فإنه في ليلة 12 أيار/مايو 2021، انضم بشير إلى عشرات الشبان العرب الذين تجمعوا عند مفترق طرق في عكا وكانوا يحملون العصي والحجارة. وألقوا حجارة باتجاه سيارة رش مياه لتفريق مظاهرات تابعة للشرطة وأغلقوا شارعان ثم هاجموا بالحجارة سيارة مستوطن كان يعلق علم الاحتلال على سيارته مما أدى الى اصطدامها بسور، وبعد ذلك هاجمه الشبانبواسطة قضبان حديدية وعصي وحجارة. واصابوه بجروح متوسطة وجرى نقله إلى المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مئات الشباب العرب من الداخل على خلفية الهبة الشعبية نصرة للقدس والأقصى والشيخ جراح وقطاع غزة، وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب بحماية الشرطة، في أيار/ مايو 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020