بينهم أقارب الشهيد علي حرب بسلفيت
الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين خلال حملة اقتحامات في الضفة
إعلام الأسرى

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات خلال عمليات دهم واقتحامات بمناطق متفرقة بالضفة الغربية، طالت أقارب الشهيد علي حرب في سلفيت.

بمدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال كُلًّا من: معتصم بدوي، عبادة عازم، براء بدوي، أصيل موسى، يمان عازم، وعبد الفتاح عازم، من بلدة قريوت جنوب مدينة نابلس.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة من أقارب الشهيد علي حرب شرق سلفيت.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية اسكاكا، واعتقلت كل من المواطن نعيم حرب (55 عاما) عم الشهيد علي حرب، ونجله فراس (25 عاما)، والشاب زيد حسام حرب (24 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

ويذكر أن الشهيد المهندس علي حسن حرب (28 عامًا)، استشهد الثلاثاء الماضي، بعد طعنه مباشرة في القلب بسكين مستوطن، أثناء تصديه لهجوم المستوطنين في منطقة اسكاكا قضاء سلفيت.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمجد أبو عطية، والشقيقين عدي سامر زنديق وأحمد زنديق من مخيم عين شمس في طولكرم.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس، وأغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيسي للمخيم.

وفي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عمر خلف الرشايدة من قرية الرشايدة شرقا، وفتشته.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير عطية عساكرة من قرية العساكرة، وبلغت ذويه بعدم القيام بأي فعاليات احتفالية يوم غد الاثنين، بعد الإفراج عن نجلهم من سجون الاحتلال.

ووثق التقرير الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية خلال شهر مايو 2022 الصادر عن مركز معلومات فلسطين "معطى"، ارتكاب قوات الاحتلال (4342)، أبرزها استشهاد (10) مواطنين.

وحسب التقرير، داهم الاحتلال (148) منزلاً فلسطينياً، وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (657) اقتحاما، وعدد الطرق والمناطق التي تم إغلاقها (51) منطقة، وبلغ عدد المعتقلين (603) معتقلين.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020