للمرة الخامسة الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير مشير الشحاتيت  
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة عوفر العسكرية اليوم الأحد 19/6/2022 قرار بتجديد الاعتقال الإداري للمرة الخامسة على التوالي لمدة 4 شهور بحق الأسير المحرر المعاد اعتقاله "مشير عبد القادر حسن الشحاتيت" (37 عاما) في بلدة دورا قضاء مدينة الخليل.

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن "الشحاتيت" أسير محرر أعيد اعتقاله بتاريخ 26/10/2020، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، ولم يمض على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال من آخر اعتقال سوى 11 شهرا فقط، حيث كان أمضى خلالها 22 شهراً في الاعتقال الإداري الذي جدد له 4 مرات متتالية.

وأضاف أن محكمة الاحتلال أصدرت بحقه بعد أسبوع من اعتقاله قرار إداري لمدة 6 شهور، بتوصية من المخابرات التي تعتبره خطرا على أمن الاحتلال بحجة وجود ملف سري له، وقبل أن تنتهي بعدة أيام جددت له للمرة الثانية على التوالي لستة أشهر أخرى، ثم للمرة الثالثة والرابعة لأربعة شهور، واليوم جددت له للمرة الخامسة على التوالي لمدة 4 شهور، بحيث أمضى حتى الآن 20 شهرا في الاعتقال.

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير "الشحاتيت" متزوج وأب لطفلين وهو أسير سابق اعتقل 4 مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ما يقارب 8 سنوات، وكان والده الحاج "عبد القادر"، توفي خلال وجوده في السجن الاعتقال السابق. 

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020