العاروري: الأسرى خط أحمر وأكثر القضايا قدسية وحساسية لشعبنا
إعلام الأسرى

أكد الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الأسرى خط أحمر وأكثر القضايا قدسية وحساسية لشعبنا، وأن الشهداء والأسرى لهم الأولوية القصوى والمطلقة لدى حماس، والأسيرات أكثر شرائح الأسرى حساسية وتفجيرا للوضع، ولا نحتمل المساس بهن.

وكشف العاروري خلال لقاء عبر فضائية الأقصى أن حماس نقلت رسالة واضحة جدا وقاسية للاحتلال أن الضغط على الأسيرات والأسرى قد يفجر الوضع ونجد أنفسنا وسط صراع مفتوح ومكشوف على كل الصعد، وإمكانية انتقال التوتر إلى خارج السجون واردة بقوة.

وأضاف العاروري ان هناك تواصل مع جهات إقليمية ودولية وعلمائية وشعبية وقومية لاطلاعهم على جرائم الاحتلال بحق الأسيرات والأسرى، ودعا أبناء شعبنا إلى الاستجابة لدعوات الحركات الشعبية والجماهيرية المناصرة للأسرى.

وقال إن الأسرى والمسرى خطوط حمراء لن نسمح بالاقتراب منها، وان عملية الطعن داخل سجن نفحة لأحد الضباط جاءت على خلفية الاعتداء على الأسيرات

وعن تجاوزات الأجهزة الأمنية في الضفة بحق المحررين قال العاروري ان تكريم الأسرى المحررين واجب وفريضة على أبناء شعبنا، واستقبال الأسير وكأنه سجين جنائي غير جائز ولن نقبل به، وإن ملاحقة السلطة لمواكب المحررين أمر غير مبرر ومدان ويأتي بنتيجة عكسية.


جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020