حكم بالسجن المؤبد بحق الأسيرين نصير وقاسم عصافرة
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة عوفر العسكرية اليوم الخميس 23/12/2021 أحكاما بالسجن المؤبد وغرامات باهظة بحق الأسيرين نصير وقاسم عصافرة من بيت كاحل في الخليل بتهمة قتل مستوطن.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال الخاصة كانت اعتقلت الأسيرين "عصافرة" بتاريخ 9/8/2019 بعد محاصرة منزلهم في بيت كاحل، ونقلتهما الى التحقيق في عتصيون ثم الى عسقلان، حيث وجهت لهما تهمة قتل المستوطن "دفير سوريك" قرب مستوطنة "مجدال عوز" جنوب بيت لحم طعناً بداية شهر أغسطس من نفس العام.

وحسب إعلام العدو جاء في اعترافات الأسير نصير عصافرة خلال التحقيق بأن الأوضاع في الضفة الغربية والمسجد الأقصى هو ما دفعه لتنفيذ العملية برفقة ابن عمه قاسم، حيث انتظروا بجانب الطريق حوالي 25 دقيقة حتى شاهدوا مستوطناً يسير لوحده تجاه المستوطنة، ونزل الأسير نصير وحاول صعق المستوطن بالكهرباء لخطفه، ولكنه لم ينجح بذلك بسبب خلل في الصاعق، فقام بطعن المستوطن عدة طعنات بالجانب العلوي من جسمه مما أدى لمقتله.

وبحسب التحقيقات التي أجراها الشاباك مع الأسير قاسم فإنه انسحب رفقة ابن عمه فوراً بعد العملية وعادا إلى منزليهما، وأضاف أن الصاعق الكهربائي تُرك بالمكان، بينما سكين العملية كانت مع الأسير نصير وقام بإخفائها بعد ذلك.

وأضاف إعلام الأسرى أن سلطات الاحتلال كانت قد هدمت منزل الأسير "نصير عصافرة" وبعد تأجيل محاكمته لحوالي عامين ونصف أصدرت اليوم بحقه حكم بالسجن المؤبد إضافة الى 20 عاماً ، وغرامة مالية كبيرة بقيمة مليون شيكل ونصف كتعويض لعائلة المستوطن المقتول.

كما أصدرت محكمة الاحتلال حكما بالسجن المؤبد و40 عاما على الأسير قاسم عصافرة ودفع غرامة مليون ونصف شيكل ومبلغ آخر 60 ألف شيكل عن عملية أخرى نفذها عام 2011.

وهو زوج الأسيرة إيناس عصافرة التي اتهمها الاحتلال بالتستر عليه بعد تنفيذه العملية؛ وتم تأجيل الإفراج عنها بعد أن كان مقررا اليوم بعد أن أمضت 30 شهرا في السجون.



جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020