الاحتلال يؤجل الأفراج عن الأسيرة عصافرة
إعلام الأسرى

أجلت سلطات الاحتلال اليوم الخميس 23/12/2021 الإفراج عن الأسيرة ايناس نبيل عصافرة من بيت كاحل بمدينة الخليل والذي كان مقرراً اليوم بعد انتهاء مدة محكوميتها البالغة 30 شهرا بحجة إلغاء المنهلية .

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن عائلة الأسيرة وطفليها محمد وعبد الرحمن توجهوا منذ صباح اليوم لحاجز الجلمة في انتظار الإفراج عن نجلتهم "ايناس" بعد ان انتهت محكوميتها، وفي ساعات المساء وبعد الانتظار لساعات طويلة تم ابلاغهم بتأجيل الإفراج عنها بحجة عدم احتساب فترة المنهلية .

وبين إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت "ايناس عصافرة" مع زوجها قاسم بتاريخ 10/8/2019 بعد مداهمة منزلهم في بيت كاحل، وتركا خلفهم الطفلين عبد الرحمن (3 سنوات) وشقيقه محمد (5 سنوات)، والذين عاشوا في كنف جدهم عارف عصافرة، كذلك قام الاحتلال بهدم منزلهما في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام ذاته بحجة أن زوجها نفذ عملية قتل مستوطن طعنا بالسكين.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال كانت أجلت محاكمة ايناس عدة مرات قبل أن تصدر بحقها حكما بالسجن الفعلي لمدة 30 شهراً، بحجة أنها تسترت على زوجها بعد تنفيذ العملية، وقد أمضت محكوميتها وكان من المقرر ان يطلق سراحها اليوم الا ان الاحتلال اجل الافراج عنها بحجة وقف المنهلية .


جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020