الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للشيخ حسن الورديان 
إعلام الأسرى

جددت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر اليوم الخميس 2/12/2021 الاعتقال الإداري للمرة الثالثة على التوالي بحق الأسير الشيخ "حسن محمد الورديان" (63 سنة)، من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة لمدة 4 شهور.   

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت قد أعادت اعتقال الأسير المحرر الشيخ "الورديان" بتاريخ 6/4/2021، بعد اقتحام منزله فى منطقة جبل هندازة ببيت لحم، ونقلته الى عتصبون، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 4 شهور.

وأضاف إعلام الأسرى أن محاكم الاحتلال وقبل أن تنتهي مدته الأولى بيومين جددت له الإداري للمرة الثانية على التوالي 4 شهور أخرى، واليوم جددت له للمرة الثالثة لأربعة شهور، بحيث أمضي شهور في الإداري حتى الآن.

وأشار إعلام الأسرى الى أن الشيخ "الورديان" يعتبر أحد قيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من مدينة بيت لحم، وأحد الوجوه المعروف بالمدينة، وكان مرشحاً لانتخابات المجلس التشريعي لقائمة القدس موعدنا واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وأمضى ما يزيد عن 12 عاماً خلف القضبان، نصفها كانت تحت الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمة .

وعانى الشيخ "الورديان" خلال فترة اعتقاله من مشاكل صحية متعددة أبرزها اصابته بضغط الدم المزمن وارتفاع السكر في الدم، ولم يتلقى علاج مناسب من ادارة السجون.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020