"محدث" أبناء الأسرى يحصدون علامات النجاح في الثانوية العامة
إعلام الأسرى

حصد أبناء عدد من الأسرى الفلسطينيين علامات النجاح في الثانوية العامة رغم الظروف القاسية التي مروا بها رغم غياب آبائهم وما رافق لك من اعتداءات مستمرة بحقهم.

صفاء ابنة الأسير القائد عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم في سجون الاحتلال بواقع ٦٧ مؤبدا والمعتقل منذ عام ٢٠٠٣؛ حصلت على معدل ٩٨.٣٪؜ في الثانوية العامة، كما حصل نجل الأسير منتصر الشلبي من بلدة ترمسعيا شمال رام الله والذي نفذ عملية حاجز زعترة؛ على معدل ٩٢٪ رغم أن أحمد تم اعتقاله لما يقارب الشهر خلال فترة مطاردة والده؛ وتعرض لتحقيق قاس وتم هدم منزله قبيل تقديمه الامتحانات النهائية.

وفي السياق ذاته تفوقت حور ابنة الأسير رائد حوتري من قلقيلية في الثانوية العامة بمعدل ٩، ٩٧، كما حصلت ولاء ابنة الأسير أمين شقيرات من السواحرة شرق القدس على معدل 98.3%، فيما تفوقت الطالبة ياسمين ابنة الأسير المقدسي ضياء مطر بحصولها على معدل 93٪؜ في الثانوية العامة.

وحصد ابن الأسير رمزي عابد من قطاع غزة الطالب محمد معدل 97% في الثانوية العامة، علما أن والده معتقل منذ عام 2017 ومحكوم بالسجن 5 سنوات، وتفوقت ابنة الأسير القيادي في حماس ياسر البدرساوي من نابلس بحصولها على معدل 97.4% في الثانوية العامة، فيما حصلت بتول ابنة الأسير المقدسي سلمان ابو عيد على معدل 95% في الثانوية العامة.

وفي السياق ذاته حصلت زوجة الأسير فادي قداس من مدينة بيت لاهيا على معدل 63.6% في الفرع الأدبي، فيما حصلت وصال ابنة الأسير مجدي سالم من مدينة غزة تحصل على معدل 68٪؜ في الفرع الأدبي، كما حصلت الطالبة نانسي ابنة الاسير نصار ابو داهوك من اريحا على معدل 86% وندى ابنة الأسير عاكف ابو هولي من المنطقة الوسطى بقطاع غزة على معدل 81% ، فيما حصل الطالب معاذ ابن الأسير القيادي نادر صوافطة من طوباس على معدل 80%.

وفي السياق ذاته حصل الطالب أحمد ابن الأسير المحامي طارق برغوث المحكوم بالسجن 13 عامًا على معدل 87.6%، والطالبة ليلاس ابنة الأسير روحي الصالحي من بلدة سلواد شرق رام الله المحكوم بالسجن لمدة ١١ عاما على معدل ٩٥.٤٪؜.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020