خاض إضراباً دام 103 أيام
الأسير ماهر الأخرس يتنسم الحرية بعد معركة الأمعاء الخاوية
إعلام الأسرى

أفرجت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس ٢٦/١١/٢٠٢٠ عن الأسير ماهر عبد اللطيف الأخرس من بلدة سيلة الظهر قرب جنين بعد إضراب عن الطعام استمر ١٠٣ أيام متواصلة رفضا لاعتقاله الإداري.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن الاحتلال أفرج عن الأسير من إحدى المستشفيات الصهيونية وتم نقله إلى مستشفى النجاح في مدينة نابلس؛ وذلك لاستكمال علاجه بعد الحالة الصحية المتدهورة التي وصل إليها بعد إضرابه عن الطعام.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأخرس من منزله في شهر يوليو/ تموز الماضي ليخوض فورا إضرابه المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله وتحويله للاعتقال الإداري، وخلال إضرابه تعرض لوضع صحي متدهور زادت خطورته مع التقدم في أيام الإضراب وتعنت الاحتلال في إنهاء اعتقاله الإداري، حيث تم نقله إلى مستشفى كابلان في الداخل المحتل ومكث فيها أكثر من شهر.

وخلال إضرابه حاول الاحتلال بأكثر من طريقة الالتفاف على مطلب الأخرس بالحرية؛ حيث جمدت محكمة الاحتلال اعتقاله الإداري وأوصت بالإفراج عنه عند انتهاء فترة الإداري؛ ولكنه رفض ذلك وبقي مصرا على إضرابه، كما منع الاحتلال عائلته من زيارته حتى رضخ لمطلبها في النهاية وسمح لها بالتواجد معه في المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأخرس عدة مرات أمضى خلالها أربع سنوات مجتمعة؛ وهو متزوج وأب لستة أبناء.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020