انطلاق فعالية الإضراب التضامني النخبوي مع الأسير المضرب ماهر الأخرس
الأسير المضرب ماهر الأخرس
إعلام الأسرى

انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 3/11/20201، في مدينة غزة فعالية الإضراب التضامني النخبوي مع الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس لليوم 100 على التوالي.

وقد شارك في هذه الفعالية التي نظمتها وزارة الأسرى والمحررين وفصائل المقاومة الفلسطينية، قيادات ونخب وطنية ومجتمعية.

وقال رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن الأسير ماهر الأخرس طارق أبو شلوف "إن هذه الوقفة مع الأسير ماهر الأخرس لها أبعاد مهمة في معركته مع الاحتلال، فهي تعكس مدى الإجرام الذي يمارس بحق الأخرس، وانتهاك القوانين والمواثيق الدولية، فالكل يعلم أن الأخرس يخوض معركة الأمعاء الخاوية من أجل إسقاط سياسة الاعتقال الإداري، وهذا الاعتقال مخالف لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

من جانبه قال الأسير المحرر أيمن الشراونة الذي خاض سابقاً معركة الأمعاء الخاوية: "عندما نتحدث عن 100 يوم من الإضراب فنتحدث عن الجوع والألم والمرض، وصلابة هذا الأسير الذي يتحدى الاحتلال وإدارة السجون" .

وأشار الشراونة إلى أن الأخرس مستمر في الإضراب وفي التحدي حتى ينتصر وينال حريته وسينتصر، فكل الإضرابات الجماعية والفردية أثبتت انتصارها على الاحتلال وجرائمه.

وأكد أن كل المؤسسات والتنظيمات والصليب الأحمر يقع على عاتقها مسؤولية نصرة الأسيرة الأخرس في معركته، لذا يجب أن يكون هناك حراك ووقفة جدية لإنهاء معاناة الأسير الأخرس قبل فوات الأوان.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020