المحامي إغبارية : الجلسة القادمة للأسيرة آية الخطيب الأربعاء القادم
الأسيرة آية الخطيب
إعلام الأسرى

أكد المحامي بدر إغبارية من الداخل المحتل لمكتب إعلام الأسرى، بأن الاحتلال قرر عقد جلسة للأسيرة آية الخطيب (33عاماً) من بلدة عرعرة في الداخل المحتل، الأربعاء القادم الموافق 23/9/2020م ؛بهدف تعيين مواعيد جلسات لسماع الشهود من ضباط شرطة وتحقيق في جهاز المخابرات، لهم علاقة بملف الأسيرة آية الخطيب منذ اعتقالها بتاريخ 17/2/2020م .

وأضاف إغبارية في حديث معه :" تحاول النيابة العامة إدانة الأسيرة آية الخطيب في ملفها الإنساني؛ بهدف تجريم تقديم المساعدة الإنسانية في المستقبل من قبل أي شخص أو هيئة تقوم بالعمل في هذا المجال بشكل تطوعي وإنساني ، وقد ظهر من خلال إفادات الشهود من ضباط شرطة ومخابرات تناقض في روايتهم ".

وأشار إغبارية أن هناك تعاطف كبير مع الأسيرة آية الخطيب ودعم نفسي ومعنوي لها ، وهذا ظهر في معنوياتها العالية في الجلسة التي كانت الخميس الماضي ، وهي صاحبة رسالة إنسانية ومتأكدة من براءتها من كل التهم الملفقة لها من قبل جهاز المخابرات .

ولفت مكتب إعلام الأسرى أن الأسيرة آية الخطيب نموذجاً للملاحقة الأمنية للنشطاء في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 ، حيث يتم الصاق تهمة الإرهاب والتحريض على أي شخصية ناشطة ،كما حدث مع الشيخ رائد صلاح في ملف الثوابت والدعوة إلى شد الرحال والرباط ، واعتبار دعوة تحريضاً على القتل والإرهاب .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020