الاحتلال يجمد قرار دخول الشيخ صلاح للسجن والنيابة تعترض
الشيخ رائد صلاح
إعلام الأسرى

قررت محكمة الاحتلال في حيفا اليوم الثلاثاء تجميد قرار دخول الشيخ رائد صلاح، إلى السجن بسبب مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما اعترضت النيابة العسكرية على قرار المحكمة بتجميد دخول الشيخ رائد صلاح للسجن، وستقدم استئناف على القرار وبدوره سيقوم طاقم الدفاع عن الشيخ بتقديم استئناف على اعتراض النيابة العسكرية لتنفيذ قرار المحكمة بعدم دخوله للسجن.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن محكمة الصلح في حيفا، كانت رفضت أمس الإثنين، طلب طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، تأجيل دخوله إلى السجن لمدة شهرين بسبب مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعللت المحكمة رفضها لطلب طاقم الدفاع بأن السجون خالية من مصابين بفيروس كورونا، وأن مصلحة السجون ملتزمة بتعليمات الجهات الصحية لمنع انتشار الوباء لكنها عادت ووافقت اليوم على الطلب بعد ضغوط من طاقم الدفاع.

وكان من المقرر أن يدخل الشيخ صلاح إلى السجن غداً الأربعاء، بعد أن قضت محكمة الصلح في حيفا، في العاشر من فبراير الماضي، بسجن الشيخ صلاح 24 شهراً في ملف الثوابت أضيفت إليها أربعة أشهر كانت مع وقف التنفيذ في ملف آخر، وهو ملف وادي الجوز، ليكون مجموع الفترة 28 شهراً، قضى منها الشيخ صلاح داخل السجن 11 شهراً.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020