إصدار حكم نهائي مدته عامين بحق الطفل الجريح علي أبو صفية
علي أبو صفية
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكماً نهائياً بحق الأسير الطفل الجريح علي محمد أبو صفية(17عاماً) من سكان قرية بيت سيرا، غرب مدينة رام الله، يقضي بالسجن الفعلي مدة عامين، كما وفرضت عليه غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل.

وذكر مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل الجريح أبو صفية بتاريخ 8/4/2019، بعد أن اقتحمت منزل والده في قرية بيت سيرا وحطمت محتوياته، وكان لا يزال يعالج من أثر الإصابة التي تعرض لها قبل أسبوعين من تاريخ اعتقاله، وقد جرى اقتياده إلى مركز تحقيق المسكوبية.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الطفل أبو صفية تعرض لإصابة بالرصاص الحي في القدم والكتف، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه  قرب شارع 443 الاستيطاني المقام على أراضي قريته بيت سيرا غرب رام الله، وقد مكث 13 يوماً تحت العلاج في مجمع فلسطين الطبي.

الاحتلال وبعد يومين فقط من مغادرته المستشفى اقتحم منزل والده واعتقله رغم إصابته وتعرض لتحقيق قاسٍ في مركز تحقيق المسكوبية لأكثر من شهر، وكان الاحتلال يحاول إلصاق تهمة تنفيذ محاولة طعن له.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الاحتلال أجّلت محاكمة الطفل أبو صفية عدة مرات قبل أن تصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة عامين أمضى منها سبعة أشهر حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020