تمديد توقيف الأسيرة الكاتبة لمى خاطر للمرة السابعة
الأسيرة الكاتبة لمى خاطر
إعلام الأسرى 

مددت محكمة عوفر العسكرية، أمر التوقيف بحق الأسيرة الصحفية والكاتبة لمى خاطر(42عاماً)من سكان الخليل، للمرة السابعة على التوالي، وذلك مدة سبعة أيام؛ بذريعة استكمال الإجراءات القضائية بحقها.

مكتب إعلام الأسرى أكد بأن مخابرات الاحتلال حققت خلال الفترة الماضية مع الأسيرة خاطر بشكل مكثف وقاسي في عسقلان، بهدف إجبارها على الاعتراف بالتهم الموجهة لها، وهي التحريض عبر كتاباتها الصحفية في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وعضويتها في تنظيم محظور، وتقلدها منصب فيه، وتقديم خدمات له، والتي من جانبها أنكرت كل تلك التهم.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسيرة خاطر اعتقلت بعد اقتحام قوات الاحتلال لمنزل زوجها بتاريخ 24/7/2018، وجرى نقلها إلى التحقيق مباشرة في مركز توقيف عسقلان، ومارس الاحتلال بحقها أشكال متعددة من التنكيل والتعذيب المكثف، وهي مقيدة بكرسي صغير طوال الوقت، وحرمها الاحتلال من النوم، ووجه لها الشتائم بغرض إرهابها لدفعها لتقديم معلومات خلال التحقيق، لكنها رفضت الاعتراف بالتهم الموجهة لها.

تجدر الإشارة إلى أن الأسيرة خاطر أم لخمسة أبناء، أصغرهم يبلغ من العمر عامين، وهي محللة سياسية وإعلامية وكاتبة في مجالي الأدب والسياسة، وقد مدد الاحتلال اعتقالها سابقاً من أجل التحقيق معها ست مرات متتالية، ومؤخراً مدد الاحتلال اعتقالها لمرة سابعة، لسبعة أيام لاستكمال الإجراءات القضائية وإعداد لائحة اتهام.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020