تحويل وزير الأسرى السابق الأسير وصفي قبها للاعتقال الإداري
الأسير القيادي وصفي قبها
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية، أمس الأربعاء، قراراً يقضي بتحويل وزير الأسرى السابق والقيادي في حماس وصفى قبها(56عاماً) من سكان حي البساتين، في مدينة جنين، للاعتقال الإداري، وذلك مدة خمسة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال يستهدف الوزير قبها بشكلٍ خاص بالاعتقال بين الفينة والأخرى، فلا يكاد يتحرر من سجون الاحتلال حتى يعاد اعتقاله مرة أخرى، فقد اعتقل بتاريخ 5/7/2018، ولم يكن قد مضى على اعتقاله الأخير سوى خمسة أشهر، أمضى فيها ثمانية أشهر.

وأضاف إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال برفقة ضباط من المخابرات، اقتحمت منزل القيادي في حماس وصفى قبها قبل اعتقاله الأخير بشهرين وعاثت فيه فساداً، واحتجزوا ساكنيه في غرفة، وانتشروا في كافة أنحاء المنزل وهم يحملون أجهزة إلكترونية خاصة للتفتيش، وتم استجوابه والتحقيق معه ميدانياً لأكثر من ساعة، وهددوه بالاعتقال.

يشار إلى أن الاحتلال أفرج عن قبها من آخر اعتقالٍ له، في شهر فبراير الماضي، وقد تعرض للاعتقال 9 مرات، أمضى خلالها ما يزيد عن 15 عاماً في الاعتقال، معظمها في الاعتقال الإداري، حيث يستهدفه الاحتلال بالاعتقال بشكل مستمر، بقرار سياسي؛ لأنه من قادة حماس الذين يحرضون على استمرار المقاومة بشكل دائم، فيسعى الاحتلال لتغييبه بشكل دائم، ويبقيه خلف القضبان أطول فترة ممكنة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020