نيابة الاحتلال تقدم لائحة اتهام جديدة بحق الأسير إسلام وشاحي
الأسير إسلام وشاحي
إعلام الأسرى 

قدمت النيابة العسكرية لائحة اتهام جديدة إلى المحكمة المركزية في بئر السبع بحق الأسير إسلام يسر وشاحي (36عاماً) من سكان مدينة جنين، اتهمته فيها بمحاولة قتل حارس أمن في سجن النقب الصحراوي، وإصابته بجراح خطيرة.

النيابة العسكرية ادعت أن الأسير وشاحي قرر قتل ضابط يهودي في مصلحة السجون؛ انتقاماً لما اعتبر أنه قرار لوزير الأمن الداخلي بتركيب أجهزة تشويش في سجن النقب، ومن أجل تنفيذ قراره أعدَّ سكيناً من قطع معدنية قطعها من وعاء للطعام في السجن، وخلال نقل الأسرى من قسم إلى آخر لغرض إجراء تفتيش، هاجم الضابط وطعنه في عنقه بهدف التسبب بموته.

واعتبرت النيابة العامة محاولة الطعن التي نفذها الأسير وشاحي عملاً إرهابي، مشيرةً إلى أنه تسبب بإصابة في ظروف خطيرة، وطالبت بتمديد اعتقال الأسير وشاحي حتى انتهاء الإجراءات القضائية ضده.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير وشاحي وزميله الأسير عدي سالم أقدما على طعن ضابط وسجان دفاعاً عن نفسيهما وعن زملائهما بعد الاعتداء عليهم واستفزازهم وإهانتهم خلال عملية نقل أسرى قسم 4 في سجن النقب الصحراوي في الرابع والعشرين من مارس الماضي.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسيرين وشاحي وسالم أصيبا بجراح بالغة؛ نتيجة إطلاق النار عليهما بشكل مباشر من مسافة قريبة، وقد تم نقلهما من السجن إلى مستشفى سوروكا بطائرة هليوكبتر، وبعد عدة أيام جرى إعادتهما إلى عزل عسقلان، ولا تزال حالتهما الصحية تحتاج إلى علاج ومتابعة.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020