قرار بهدم منزلي الشهيد صالح البرغوثي وشقيقه الأسير عاصم
عائلة البرغوثي
إعلام الأسرى 

أصدرت قوات الاحتلال اليوم الإثنين قرارا بهدم منزلي الشهيد صالح البرغوثي وشقيقه الأسير عاصم في بلدة كوبر شمال مدينة رام الله.

وقالت حنان البرغوثي عمة الشهيد والأسير لـ مكتب إعلام الأسرى إن العائلة تلقت اتصالا هاتفيا من إحدى المؤسسات الحقوقية تبلغها فيه أن الاحتلال رفض الالتماس الذي قدمته ضد هدم منزل الأسير عاصم وأنه أصدر قرارا بهدم منزل شقيقه الشهيد صالح الملاصقة لمنزل والده الأسير عمر البرغوثي "أبو عاصف".

وكان الناطق باسم قوات الاحتلال "أفيخاي أدرعي" قال في بيان صحفي إن ما يسمى بقائد المنطقة الوسطى العسكرية الصهيوني "نداف بدان" وقع على أمر هدم منزل الأسير عاصم البرغوثي بعد رفض الاعتراض الذي قدمته العائلة ضد الهدم والذي تم تسليمها إياه في العشرين من يناير الماضي.

وأضاف بأنه تم كذلك إخطار العائلة بهدم الشقة السكنية التي كان يعيش فيها شقيقه الشهيد صالح البرغوثي، وذلك بتهمة تنفيذهما عمليتين فدائيتين شمال شرق مدينة رام الله الشهر الماضي أسفرتا عن مقتل وإصابك عدد من المستوطنين والجنود.

وكان الاحتلال أعدم الشهيد صالح بدم بارد في بلدة سردا شمال رام الله في الثالث عشر من ديسمبر، فيما طورد شقيقه عاصم حتى اعتقاله في الثامن من يناير الماضي من قرية أبو شخيدم المجاورة لبلدته كوبر وما زال يخضع لتحقيق قاس.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020