تحويل الأسير القيادي جمال الطويل للاعتقال الإداري
الأسير القيادي جمال الطويل
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة عوفر العسكرية، قراراً بتحويل الأسير المعاد اعتقاله والقيادي جمال الطويل(56عاماً)من البيرة، إلى ملف الاعتقال الإداري، وإصدار أمر إداري جديد بحقه ومدته ستة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الاحتلال اعتقل الأسير الطويل بتاريخ 15/4/2018، عقب اقتحام جنود الاحتلال وضابط في المخابرات منزله وتفتيشه، وجرى نقله لاحقاً إلى سجن عوفر، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقال من سجون الاحتلال، سوى ثمانية أشهر، بعد اعتقالٍ دام أربع سنوات.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير القيادي الطويل يعتبر أحد قيادات حركة حماس في مدينة البيرة، وهو مستهدف بشكل متواصل من الاحتلال، واعتقل سابقاً مراتٍ عدة، وأمضى ما يزيد عن 13 عاماً في سجون الاحتلال على فترات اعتقالية متفرقة، كما واعتقل لدى الأجهزة الأمنية في الضفة لأكثر من عام، والتي بدورها منعته من الخطابة، بعد أن كان إماماً وخطيباً في مسجد البيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال لا يزال يعتقل ابنة الأسير القيادي الإداري جمال الطويل، الناشطة في مجال الأسرى، بشرى(25عاماً) بعد إعادة اعتقالها في الأول من شهر نوفمبر الماضي، وتحويلها للاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر، وتجديده لها مرتين.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020