إغلاق السجن ومنع الزيارات إليه
ارتفاع الإصابات بفايروس كورونا في سجن جلبوع إلى 81 أسيراً
إعلام الأسرى

أعلن مكتب إعلام الأسرى اليوم الثلاثاء 3/11/2020 عن ارتفاع عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجن "جلبوع" إلى 81 إصابة مع إمكانية ازدياد الأعداد خلال الساعات القادمة.

وقال إعلام الأسرى إنه تم اكتشاف 70 إصابة جديدة بعد ظهور نتائج 79 عينة، لافتا إلى أن من بين الأسرى المصابين بفايروس كورونا 68 أسيراً من قسم (3) بسجن "جلبوع"، وأسيران من قسم (1).

وأكد إعلام الأسرى أن إدارة سجون الاحتلال ستنقل غير المصابين من أسرى سجن "جلبوع" إلى سجن "سليمون" لمدة 14 يوماً، فيما أُعلن عن إغلاق سجن جلبوع بشكل كامل وأُبلغت عائلات الأسرى بإلغاء زياراتهم له.

ويبلغ عدد الأسرى في سجن جلبوع 360 أسيرا موزعين على أربعة أقسام، بينهم 90 أسيراً في قسم 3 .

يذكر أنه أُعلن يوم أمس الإثنين عن إصابة 11 أسيرا في السجن بفيروس كورونا ظهرت عليهم أعراض المرض مؤخرا . 

وكانت مصادر خاصة أكدت لإعلام الأسرى بأن عدد المخالطين للأسرى المصابين كبير ولا يمكن حصره في الوقت الحالي؛ وأن هناك تخوفا من انتقال الفايروس إلى سجون أخرى؛ حيث تم إجراء عمليات نقل لعدد من الأسرى من سجن جلبوع.

ويعتبر المكتب بأن استهتار إدارة سجون الاحتلال هو ما أدى إلى إصابة عدد من الأسرى بفايروس كورونا في سجن جلبوع، وأن الأسرى يطالبون بإجراء فحص كامل لكافة المعتقلين، ورفع مستوى الاهتمام الطبي في عيادات السجون.

وأشار إلى أن غضبا شديدا يسود السجون نتيجة إهمال واستهتار إدارة سجون الاحتلال في اتخاذ إجراءات وقاية الأسرى من فايروس كورونا.

بدوره أكد مدير المكتب ناهد الفاخوري أن إبقاء حالة الاستهتار والإهمال الطبي من قبل إدارة السجون ينذر بانفجار الأوضاع في كافة السجون ولن يصمت الأسرى على إبقائهم عرضة لتفشي الفايروس.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة سجون الاحتلال قامت منذ انتشار الجائحة بسحب المعقمات ومواد التنظيف من "الكانتينا" ومنعت الأسرى من الحصول على كمامات، إضافة إلى احتجازهم في ظروف اعتقالية سيئة.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020