الاحتلال يمهّد لتمديد اعتقال أصغر أسير إداري
إعلام الأسرى

رام الله - إعلام الأسرى

يمهد الاحتلال لتجديد الإداري للمرة الثالثة بحق أصغر أسير اداري "سليمان قطش"  16 عاماً من رام الله بدعوى أنه ما زال "مصدر خطر" حيث تنتهي مدة اعتقاله الشهر القادم .

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال اعتقلت الطف " قطش" بتاريخ 19/12/2019، بعد اقتحام منزل عائلته، وتحطيم محتوياته، ونقلته إلى التحقيق في سجن عوفر، ثم إلى قسم الأشبال بنفس السجن، وبعد 10 أيام على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة عوفر العسكرية قرار اعتقالٍ إداري لمدة 4 شهور .

وبين إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال جددت الإداري له لمرة ثانية لأربعة أشهر أخرى، وقامت بنقله إلى قسم الأشبال في سجن مجدو، ويعتبر أصغر أسير إداري في سجون الاحتلال، حيث لا يزال طالباً في الصف الحادي عشر في مدرسة عين يبرود الثانوية .

وبين إعلام الأسرى بأن محامي الطفل "قطش" تقدم بطلب استئناف لوقف اعتقاله الإداري وإطلاق سراحه الا أن محكمة الاحتلال رفضت الاستئناف، بينما تدعى مخابرات الاحتلال انه لا يزال يشكل خطر، مما يمهد لتمديد اعتقاله الإداري لمرة ثالثة حين انتهاء المدة الحالية والتي تنتهي في أغسطس القادم.  

جدير بالذكر أن للأسير "سلمان" شقيق آخر أسير وهو" قصي" 17 عاماً والذي صدر بحقه حكماً بالسجن لمدة 20 شهراً إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل .

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020