محكمة الاحتلال تعقد اليوم جلسة للنظر في قضية الأسيرة آية خطيب
الأسيرة آية خطيب
إعلام الأسرى

تعقد المحكمة المركزية للاحتلال جلسة محاكمة اليوم للنظر في ملف اعتقال الأسيرة آية خطيب، من قرية عرعرة بالداخل المحتل، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

يذكر أن المحكمة المركزية للاحتلال قررت في الجلسة الأخيرة التي عقدت بتاريخ 26 أبريل الماضي الإبقاء على اعتقال الأسيرة خطيب، حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية ضدها، ورفضت طلب الدفاع تحويلها إلى الحبس المنزلي.

ومن المقرر أن ينظم نشطاء وقفة إسناد للأسيرة خطيب أمام المحكمة، تزامناً مع عقد الجلسة الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم.

وكانت النيابة العامة قد قدمت إلى المحكمة المركزية في حيفا، يوم 18 آذار/ مارس الماضي، لائحة اتهام ضد الأسيرة خطيب، زعمت فيها أنها عملت على تجنيد الأموال لدعم الإرهاب وتمريرها إلى حركة حماس، فميا رفضت المحكمة إطلاق سراحها وتحويلها إلى الحبس المنزلي لحين موعد محاكماتها.

جدير بالذكر أن الأسيرة الخطيب لا تزال موقوفة منذ اعتقالها وقد أجل الاحتلال محاكمتها عدة مرات بحجة الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقها، وهي متزوجه ولديها طفلين محمد وعبد الرحمن، وتعمل في مجال العمل الخيري وكانت قوات الاحتلال اعتقلتها بتاريخ 17/2/2020 بعد اقتحام منزلها وتفتيشه ومصادره جهاز لاب توب، وجهاز نقال، ونقلتها إلى التحقيق في مركز الجلمة.

يشار إلى أن الأسيرة خطيب تعرضت إلى تحقيق قاسٍ في مركز توقيف الجلمة، وتم تمديد اعتقالها عدة مرات بمحكمة الاحتلال في عكا وحيفا، حيث وجهت لها مخابرات الاحتلال تهمة التواصل مع إرهابين، وتقديم مساعدات لهم، وبدورها نفت كل التهم الموجهة لها وأكدت بأن كل ما قامت به هو عمل خيري لمساعدة المرضى والمحتاجين وهو موثق وعلني.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020