إعلام الأسرى: 27 حالة اعتقال من الخليل خلال أبريل بينهم 4 أطفال
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

رغم انتشار وباء "كورونا" والخطر المحدق بالمواطنين جراء الاعتقالات "الإسرائيلية" إلا أن الاحتلال واصل خلال شهر نيسان/أبريل الماضي سياسة الاعتقالات وبشكل يومي، دون الاكتراث لسلامة المعتقلين نتيجة الاحتكاك بالجنود وخلال التحقيق . 

وقال مكتب إعلام الأسرى: إن الاحتلال واصل الشهر الماضي حملات الاعتقال بحق المواطنين في مدينة الخليل، والتي تعتبر من أكثر المدن الفلسطينية التي تتعرض للاعتقالات، حيث رصد (27) حالة اعتقال خلال هذا الشهر بينهم (4) أطفال، فيما نقل المعتقلون إلى مركز عتصيون، وكذلك الى أحد معسكرات الاحتلال داخل مستوطنة "كرمي تسور" شمالا للتحقيق معهم. 

وأوضح إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال تقوم بشكل شبه يومي باقتحام بلدات وقرى وأنحاء الخليل وتجري حملات دهم وتفتيش واقتحام للمنازل وتحطيم الكثير منها، واعتقال عدد من المواطنين من كافة شرائحهم بينهم نساء وأطفال ومرضى، اضافة الى أسرى محررين .

اعتقال الأطفال

وبين إعلام الأسرى بأنه لم يتم رصد أي حالة اعتقال لنساء فلسطينيات من مدينة الخليل خلال نيسان، بينما تم رصد اعتقال 4 أطفال قاصرين بحجج مختلفة، من بينهم الطفل بهاء رائد مقبل (16 عاما)، بعد مداهمة منزل والده في منطقة "شعب السير" جنوب غرب بيت أمر شمال الخليل، ونقلته إلى مستوطنة "كرمي تسور".

اعتقال المحررين

فيما واصل الاحتلال استهداف المحررين من الخليل بالاعتقالات التي طالت 9 منهم الأسيرين المحررين "حمزة رجا غيث" وعمه "رجب راجي غيث"، عقب مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما بحجة التفتيش وتحطيم أثاث المنزل في المنطقة الجنوبية بالمدينة، وكذلك الأسير المحرر "محمد جاد الله الصليبي" (24 عاما) من بيت أمر شمالا، وهو أسير محرر اطلق سراحه قبل ستة أشهر فقط، وذلك بعد أن أمضى خمس سنوات في سجون الاحتلال.

بينما اعتقلت الأسير المحرر الناشط" محمد الزغير" المتحدث باسم شباب ضد الاستيطان، وعضو اللجنة التنسيقية في التجمع بعد مداهمة منزله وتحطيم محتوياته ونقله الى عتصيون، وبعد أيام أصدرت بحقه محكمة عوفر العسكرية قرار اعتقال اداري لمدة 4 شهور، علماً بأنه أسير سابق كان اعتقل عدة مرات وقضى ما مجموعه 3 سنوات في سجون الاحتلال .

قرارات إدارية

وواصلت محاكم الاحتلال خلال شهر ابريل الماضي اصدار القرارات الادارية بحق أسرى الخليل حيث رصد مكتب إعلام الأسرى إصدار محاكم الاحتلال الصورية (15) قرارا اداريا جديدا بحق أسرى من الخليل، بينهم (9) أسرى جدد لهم الإداري لفترات مختلفة، بينما (6) آخرين أصدرت بحقهم قرارات ادارية للمرة الأولى، وغالبيتهم من الأسرى المحررين والشبان الذين اعتقلوا خلال الشهر.

ومن بين الأسرى الذين صدرت بحقهم قرارات إدارية الأسير "بلال محمود سويطي" 30 عاماً من بلدة بيت عَوّا غرب الخليل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي لمدة ستة أشهر، كما جددت للمرة الرابعة على التوالي الاعتقال الإداري بحق الأسير "أحمد نصري صبارنة " (27 عامًا) من بلدة بيت أمر شمالاً لمدة 4 شهور، وهو أسير سابق كان اعتقل عدة مرات، وأمضى ما مجموعه 6 سنوات في سجون الاحتلال .

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020