خلال الموجه الفضائية المشتركة في يوم الأسير
دودين : الاحتلال لم يُبد أي جدية في التعاطي مع مبادرة الحركة لإنجاز صفقة تبادل
د.موسى دودين
إعلام الأسرى

أكد مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس د. موسى دودين بأن الحركة وضعت إطاراً لصفقة تبادل أسرى وتم تقديمها لكافة الوسطاء إلا أن الاحتلال لم يُبد أي جدية في هذا الملف .

وأضاف دودين خلال حديثه لفضائية الأقصى ضمن موجه البث المشتركة في يوم الأسير" بأن  وساطات عدة تدخلت منها دول عربية وأجنبية منذ أسر الجنود الصهاينة، كلها كانت تصطدم بصخرة التعنت الصهيوني في تناول هذا الملف بجدية " .

ووجه " دودين" التحية للأسرى الفلسطينيين والعرب في هذا اليوم الوطني، مشيراً إلى أن ذكرى  يوم الأسير تتخطى مساحة الزمان فهو يوم يمتد من لحظة الاعتقال إلى لحظة الإفراج .

واستطرد "دودين" بأن الاحتلال إذا كان مستعداً للإفراج عن الفئات الأكثر حساسية، وهم الأسرى كبار السن والمرضى والأسيرات فإن المقاومة جاهزة لخطوة مقابلة في هذا الإطار، مشيراً إلى أن هذه المبادرة ليست على حساب شروط المقاومة لترتيب صفقة تبادل شاملة وليس لدى المقاومة مانع من الوصول لتقدم جزئي في هذا الجانب .

ورداً على الأخبار التي نشرت ف الأيام الأخيرة عن قرب التوصل لصفقة قال دودين : " لغاية هذه اللحظة لا يوجد أي جدية لدى الاحتلال في تنفيذ الشروط والعمل بشكل فعلي في إنجاز صفقة تبادل، ونحن حريصون أن نبين الحقيقة للناس، لا يوجد تعاطي بجدية من قبل الاحتلال في هذا الإطار " .

من جانيه قال مدير مكتب إعلام الأسرى أ. ناهد الفاخوري بأن يوم الأسير هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة فهجمة السجان وإدارة السجون زادت حدتها في الآونة الأخيرة بالإضافة إلى ما يواجههم من خطر تفشي وباء كورونا .

وأضاف  الفاخوري بأنه آن الأوان أن يُطلق سراح أسرانا من سجون الاحتلال، فهناك العشرات منهم يقبعون في الأسر منذ أكثر من 30 عاما، مشدداً بأن الاحتلال لم يتخذ إجراءات الحماية والوقاية من مرض كورنا بل قام بتطبيق العديد من الإجراءات العقابية والتنكيلية بحقهم كحرمانهم من زيارات ذويهم والمحامين .

ودعا الفاخورى إلى دعم الأسرى والتضامن معهم بكل الوسائل المتاحة في ظل الظروف الحالية، مؤكداً على أن الأسير يستمد قوته وترفع معنوياته من خلال الفعليات والأنشطة التي ينفذها أبناء شعبنا الفلسطيني في يوم الأسير وكل يوم .

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020