الاحتلال يفرض عقوبات بحق الأسير الشرباتي
إعلام الأسرى

الخليل - إعلام الأسرى

فرضت إدارة سجن "نفحة" عدة عقوبات بحق الأسير "أيمن ربحي الشرباتي" (51عاما) الملقب بـ"المواطن"، من سكان الخليل وذلك بعد قيامه بإشعال النار أمس وحرق مقتنيات غرفة خاصة بحراسة السجن بجوار ساحة الفورة .

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن أن إدارة سجون الاحتلال قررت عزل "الشرباتي" لمدة أسبوعين في الزنازين الانفرادية، وحرمانه من "الكانتينا" والزيارات لمدة شهرين، ودفع غرامة مالية بقيمة 500 شيقل، وتعويضات عن الأغراض التي حرقها بقيمة 3500 شيقل.

وأشار إعلام الأسرى الى أن الأسير "الشرباتي" أقدم صباح أمس على اشعال النار في ملفات وأغراض خاصة بإدارة السجن في غرفة صغيرة تعود لحراس السجن قرب ساحة الفورة بقسم 1 بسجن نفحة برش بعض الزيت القابل للاشتعال، وقامت الادارة على إثرها بنقله الى الزنازين. 

وبين إعلام الأسرى بأن الأسير "الشرباتي" قام بهذا الفعل احتجاجاً على تجاهل إدارة معتقل "نفحة" لمطالب الأسرى وإهمالها لهم، وعدم اتخاذها الاجراءات والتدابير الصحية اللازمة داخل الأقسام، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد والذى يشكل خطر على الأسرى .

جدير بالذكر بأن الأسير شرباتي معتقل منذ عام 1988، ومحكوم بالسجن المؤبد، وتنقل بين كافة سجون الاحتلال، وكان تعرض للعزل عدة مرات، على إثر حرق علم الاحتلال في جلبوع ونفحة عدة مرات .

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020